بعمل بطولي أم تفقد طفلها وتنقذ الأخر

بعمل بطولي أم تفقد طفلها وتنقذ الأخر

“عمل بطولي” لأم تنقذ طفلها بعد فقدانها لطفلها الأول الذي صارع المرض وهو بعمر الزهور .

وتعود التفاصيل : أستطاعت أم من الجنسية العربية من إنقاذ طفلها البالغ من العمر 7 اشهر بعد أن فقدت طفلها الأول الذي توفاه الله برحمته حيث كان يعاني من  نفس المرض “متلازمة الجليكوجين” ونقص حاد بالوزن ، حيث قامت الأم بالتبرع لطفلها بالجزء الأيسر من الكبد وزراعته لكبد صغيرها بعد عمل الفحوصات الطبية الدقيقة لها ولطفلها ، حيث أكدت النتائج والتحاليل تطابق الأنسجة بين المريض والام المتبرعه .

وتمكن الفريق الطبي بمستشفى رعاية الوطني بالرياض برئاسة الأستشاري الدكتور عاطف بصاص بعمل العملية الجراحية وقد تكللت العملية بالنجاح ولله الحمد وهم الأن بصحة وعافية وتم مغادرتهم من المستشفى.

ومن جهة هنئ المدير الطبي بمستشفى رعاية الوطني الدكتور تركي الحربي أسرة الطفل بمناسبة نجاح العملية الجراحية وظهور النتائج الطبية المطمئنة للفحوصات التي أجريت للطفل والأم .

وأفاد الحربي بأن مستشفي رعاية الوطني قامت بتأسيس وتشغيل أول مركز متخصص لزراعة الكبد بالقطاع الخاص بمنطقة الرياض، بعد أن استوفاء كافة الاشتراطات، وحصوله على ترخيص المركز السعودي لزراعة الأعضاء “الكبد والكلى”  من متبرعين أحياء و يأتي ذلك تماشيا مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ في دعم القطاع الخاص و مشاركته في تقديم الخدمات الصحية المميزة ووفقًا للمعايير العالمية مما سيساهم في التقليل من قوائم الانتظار و التكلفة في عمليات زراعة الكبد والكلى وسفر البعض خارج المملكة.

ويعمل بهذا المركز كفاءات طبية على مستوى عالٍ من الخبرة والتأهيل من أطباء وجراحين وفريق تمريض، إضافة إلى تجهيز غرف العمليات بأحدث الأجهزة المتطورة، وكذلك وحدات عناية مركزة ذات تقنية عالية، يتم من خلالها تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية،.

7 thoughts on “بعمل بطولي أم تفقد طفلها وتنقذ الأخر”

Leave a Reply

Your email address will not be published.