اعلان الدعوة لانعقاد الجمعية العامة

تدعو الشركة الوطنية للرعاية الطبية مساهميها إلى حضور اجتماع الجمعية العامة العادية

يسر مجلس إدارة الشركة الوطنية للرعاية الطبية (رعاية) دعوة السادة المساهمين الذين يملكون سهم فأكثر لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية المقرر عقده بمشيئة الله تعالى في مقر مستشفى رعاية الرياض بالقاعة الكبرى بمدينة الرياض في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء 18-08-1440ه الموافق 23-04-2019م (خريطة الموقع: https://goo.gl/maps/1zvacvXrHJt) وذلك للتصويت على جدول الأعمال التالي:

  • التصويت على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2018م
  • التصويت على تقرير مراجع الحسابات عن السنة المنتهية في 31/12/2018م
  • التصويت على القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في31/12/2018م.
  • التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة التعاونية للتأمين والتي لعضو مجلس الإدارة الأستاذ رائد بن عبدالله التميمي (عضو غير تنفيذي) مصلحة غير مباشرة فيها نظير عضويته في مجلس إدارة شركة التعاونية للتأمين، وهي عبارة عن تقديم خدمات طبية وتغطية تأمينية لمدة سنة قابلة للتجديد وبدون أي شروط أو مزايا تفضيلية والترخيص بها لعام قادم، علماً بأن التعاملات للعام السابق قد بلغت (64,044,105) ريال سعودي.
  • التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والتي يمثلها أعضاء مجلس الإدارة الأستاذ إياد بن عبدالرحمن الحسين (عضو غير تنفيذي) والأستاذة مي بنت محمد الهوشان (عضو غير تنفيذي) والأستاذ أحمد بن عبدالرحمن الحميدان (عضو غير تنفيذي) بمصلحة غير مباشرة، وهي عبارة عن تقديم خدمات طبية لمعالجة إصابات العمل من تاريخ 01/01/2019م وحتى 31/12/2020م وبدون أي شروط أو مزايا تفضيلية، علماً بأن التعاملات للعام السابق قد بلغت (293,132,299) ريال سعودي.
  • التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة دراجر العربية المحدودة المملوكة لشركة فال العربية القابضة التي يمثلها عضو مجلس الإدارة الأستاذ بدر بن فهد العذل (عضو غير تنفيذي) بمصلحة غير مباشرة، وهي عبارة عن توريد مستلزمات طبية لمدة سنة قابلة للتجديد وبدون أي شروط أو مزايا تفضيلية والترخيص بها لعام قادم، علماً بأن التعاملات للعام السابق قد بلغت (95,977) ريال سعودي.
  • التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة والشركة العربية للإمدادات الطبية المملوكة لشركة فال العربية القابضة التي يمثلها عضو مجلس الإدارة الأستاذ بدر بن فهد العذل (عضو غير تنفيذي) بمصلحة غير مباشرة، وهي عبارة عن توريد مستلزمات طبية لمدة سنة قابلة للتجديد وبدون أي شروط أو مزايا تفضيلية والترخيص بها لعام قادم، علماً بأنه لم تكن هناك أي تعاملات في العام السابق.
  • التصويت على تعيين مراجع الحسابات للشركة من بين المرشحين بناء على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2019م، والربع الأول من العام المالي 2020م، وتحديد أتعابه.
  • التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018م بواقع ريال واحد (1 ريال) للسهم وبنسبة (10%) من رأس المال بإجمالي (44,850,000) ريال، على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق علماً بأنه سيتم تحديد تاريخ صرف الأرباح لاحقاً بعد موافقة الجمعية العامة على هذه التوصية.
  • التصويت على صرف مبلغ (1,900,000) ريال كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 2018/12/31م.
  • التصويت على تعديل سياسات ومعايير وإجراءات الترشح لعضوية مجلس الإدارة.
  • التصويت على إيقاف تجنيب (10%) من صافي الأرباح لتكوين الاحتياطي النظامي لتجاوزه 30% من رأس المال المدفوع طبقا للمادة (129) من نظام الشركات.
  • التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن أدائهم خلال السنة المالية المنتهية في 31-12- 2018م.

ونوجه عناية السادة المساهمين إلى ما يلي:

  • وفقاً للمادة الثانية والثلاثون من النظام الشركة الأساس، فإنه يشترط لصحة انعقاد هذه الجمعية حضور مساهمين يمثلون 50% من رأس المال على الأقل، وفي حال عدم اكتمال النصاب في هذا الاجتماع، سيتم عقد اجتماع ثان بعد ساعة واحدة من الوقت المقرر لعقد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً أياً كان عدد الأسهم الممثلة فيه.
  • يحق لكل مساهم من المساهمين المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية حضور اجتماع الجمعية وبحسب الأنظمة واللوائح. علماً بأن أحقية تسجيل الحضور لاجتماع الجمعية تنتهي وقت انعقاد الجمعية وأحقية التصويت على بنود الجمعية للحاضرين تنتهي عند انتهاء لجنة الفرز من فرز الأصوات. ويكون اجتماع الجمعية العامة العادية صحيحاً إذا حضرة مساهمون يمثلون نصف رأس المال على الأقل. وإذا لم يتوفر النصاب اللازم لعقد هذا الاجتماع، سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً أياً كان عدد الأسهم الممثلة فيه. كما يحق للمساهم توكيل شخص أخر عنه في الحضور بموجب توكيل خطي على ألا يكون عضواً في مجلس الإدارة أو موظفاً في الشركة، وأن يكون مصادقاً عليه من: الغرف التجارية الصناعية متى كان المساهم منتسباً لأحدها أو إذا كان المساهم شركة أو مؤسسة اعتبارية. إحدى البنوك المرخصة أو الأشخاص المرخص لهم في المملكة شريطة أن يكون للموكل حساب لدى البنك أو الشخص المرخص له الذي يقوم بالتصديق. كتابة العدل أو الأشخاص المرخص لهم بأعمال التوثيق. وعلى المساهم أو وكيلة تزويد الشركة بنسخة من التوكيل قبل يومين على الأقل من موعد انعقاد الجمعية، وإرساله إلى (إدارة علاقات المساهمين مبنى الشركة الرئيس في حي الروابي أو البريد الالكتروني: ir@care.med.sa) وعلى الوكيل إبراز أصل التوكيل قبل انعقاد الجمعية، كما يجب على جميع المساهمين / الوكيل احضار الهوية الوطنية. علماً بأنه سيكون بإمكان المساهمين المسجلين في خدمات تداولاتي التصويت عن بعد على بنود الجمعية ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً يوم الجمعة 14/08/1440هـ الموافق 19/04/2019م وحتى الساعة الرابعة مساءاً من يوم انعقاد الجمعية، وسيكون التسجيل والتصويت في خدمات تداولاتي متاحاً ومجاناً لجميع المساهمين باستخدام الرابط التالي: www.tadawulaty.com.sa وفي حال وجود استفسار نأمل التواصل مع إدارة علاقات المساهمين (0114931881 تحويلة 123 و200/ أو البريد الالكتروني: Care.ir@care.med.sa).